فلسطين أون لاين

عدَّ مبرر الإمارات محاولةً للخداع والاتجار بالحقوق الفلسطينية

النونو: اتفاق التطبيع كارثي بكل المقاييس

...
أرشيف

قال طاهر النونو المستشار الإعلامي لرئيس حركة حماس إن اتفاق التطبيع بين الإمارات والاحتلال الإسرائيلي هو كارثة بكل المقاييس على مستوى المبدأ والهدف والتبرير، إذ يعكس الصورة من التناقض مع الاحتلال إلى التحالف معه، ويهدد بكسر الإجماع العربي من القضية الفلسطينية، ويشكل تدشينا لمرحلة أكثر خطورة على القضية والمنطقة خاصة وخارطة التحالفات ومصفوفة الأصدقاء والأعداء.

وأوضح النونو خلال مقابلة على قناة الجزيرة مباشر، مساء أمس، أن العلاقة مع الاحتلال هي علاقة تناقض مع (مشروع صهيوني محتل) لا يستهدف الأرض الفلسطينية فقط، بل يستهدف الكل العربي والتاريخ منذ العام 1948 إلى اليوم، مؤكدًا أن هدف الاتفاق يأتي في إطار ما يسمى ب"صفقة القرن" وإعادة صياغة المنطقة وفق المصلحة الإسرائيلية.

ووصف تبرير الإمارات بشأن التطبيع "تافه مضلل ولا ينطلي على أحد"، مشيرًا إلى أن الحديث بأن التطبيع جاء لوقف عملية الضم هو محاولة للخداع والاتجار بالحقوق الفلسطينية لصالح تغيير المعادلة ومصفوفة الأعداء في المنطقة، مشددًا على أن الشعب الفلسطيني هو الذي استطاع بوحدة موقفه وصموده تجميد وإفشال الضم.

وطالب الكل الفلسطيني بضرورة تعزيز وحدة الموقف التي بدأت وتجلت مع بداية الإعلان عن خطة الضم وصفقة القرن لعزل الاحتلال، وتعزيز المقاومة بكل أشكالها، وإدانة التطبيع بكل أشكاله وكل من يقف وراءه في المنطقة العربية والإسلامية، بالإضافة إلى خلق رأي عام عربي وإسلامي رافض لهذه الفكرة.

وأكد النونو أن الخلافات داخل البيت الفلسطيني بعيدة عن الثوابت الفلسطينية والحقوق المشروعة، لافتًا إلى أن هناك اتصالات جرت بين رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية ورئيس السلطة محمود عباس، عدا عن الفعاليات والحِراكات التي ستتم خلال الأيام القادمة ما بين كل الفصائل لتأكيد رفض هذه الخطوة وإفشالها.

وأوضح أن تجريم عملية التطبيع في المنطقة واعتبار أي محاولة للتطبيع هي خروج عن الإجماع العربي وحالة التضامن ومحاولة للوقوف بصف الاحتلال في مواجهة الشعب الفلسطيني، وخلق أحلاف داخل المنطقة، هي خطوات يجب اتخاذها لاستعادة المحيط العربي والدول الأخرى التي تسعى للتطبيع.

المصدر / فلسطين أون لاين